يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي السبت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو مباراة “الكلاسيكو” رقم 45 بالرغبة في تسجيل هدف غائب منذ ستة لقاءات خاضها أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

ولم يسجل ميسي هدفاً في شباك غريمه التقليدي منذ السادس من مايو (آيار) من عام 2018 في المباراة التي اقيمت في إطار الجولة الـ36 من الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ومع خوض ميسي (33 عاماً) السبت مباراة “الكلاسيكو” على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، سيكون قضى عامين و11 شهراً وأربعة أيام دون تسجيل هدف في شباك منافسه اللدود.

ولم تشهد مباريات “الكلاسيكو” الست الأخيرة تسجيل أي هدف من قبل “البرغوث”، تزامناً مع رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي. ومنذ رحيل “الدون” عن صفوف “الملكي” ومغادرة الدوري الإسباني، لم يسجل ميسي أي هدف أمام غريمه التقليدي.

وفاز “البرسا” خلال تلك المواجهات الست أمام الفريق “الملكي” في ثلاث مباريات، جميعها في موسم 2018-2019، بينما مني بخسارتين، أخرها في مباراة الدور الأول في الموسم الحالي (1-3) بملعب كامب نو، مقابل تعادل واحد.

وسيحاول النجم الأرجنتيني إنهاء العقم التهديفي أمام غريمه التقليدي في وقت لم يؤكد فيه بعد استمراره في “البرسا”.

وينتهي عقده في 30 من يونيو (حزيران) المقبل وفي حال عدم تجديده، ستعد مباراة الكلاسيكو السبت آخر مباراة لميسي أمام الفريق “الملكي”.

ومنذ خوض أول مباراة رسمية مع الفريق الأول في موسم 2004-2005، خاض ميسي إجمالي 44 مباراة كلاسيكو.

وسجل 26 هدفا بشباك الريال، منها 18 في الدوري المحلي واثنين في دوري الأبطال الأوروبي وستة في كأس السوبر الإسباني.

ولم يتجاوز سجله التهديفي بالكلاسيكو أي لاعب آخر، حيث سجل الفريدو دي ستيفانو (18) وكريستيانو رونالدو (18) وراؤول جونزاليز (15) وفيرينتس بوشكاش (14).

ويحظى هداف برشلونة السبت بفرصة كتابة أحد اخر الفصول في لقاءاته أمام ريال مدريد، حيث لايزال هو القائد الذي لا غبار عليه لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان، رغم امكانية رحيله قريباً عن جدران البلاوجرانا وعدم اتضاح مستقبله بعد.

ويعد صاحب القميص رقم 10 في برشلونة أفضل هداف في الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 23 هدفاً، يليه لويس سواريز وجيرارد مورينو وكليهما بـ19 هدفاً، وكريم بنزيما الذي سجل 18 هدفاً.

ويسعى برشلونة للفوز بكل مبارياته المقبلة في “الليغا”، كي يضمن التتويج باللقب، حيث يبتعد بفارق نقطة خلف أتلتيكو مدريد ويتفوق بنقطتين عن ريال مدريد الثالث، علماً بأنه سيصطدم بـ”الروخيبلانكوس” في قادم الجولات.