وأوضح بوجينسكي، أن هنالك مشروعين مهمين يجب تنفيذهما، المشروع الأول هو التفاعل في الاستحواذ على أسهم في مشروع التكنولوجيا المشتركة، والذي يعمل على تطوير طائرتين – مروحية VRT500 الخفيفة وVRT300 UAV. والمشروع الثاني هو مشروعنا المشترك الخاص بالترويج للطائرات الروسية إلى أسواق الشرق الأوسط، و تم توقيع أول اتفاقية لشحن طائرات Mi171A2 المدنية.
وأضاف بوجينسكي، حول VRT500. أنه في الأول من نوفمبر من العام الماضي 2020، تم توقيع المستندات الملزمة بشأن بيع حصة في الشركة الروسية، وكان لدينا بند في هذا العقد يتعلق بموافقته من قبل لجنة الحكومة الروسية لمراقبة الاستثمارات الأجنبية. لقد استوفينا هذا البند بنجاح، وفي 30 مايو حصلنا على موافقة اللجنة، وقد تلقينا الاثنين الماضي الشريحة الأولى من حصة الشركة من شركائنا العرب الرسميين الآن. حيث إن مشروع VRT500 قيد التطوير، وفي معرض دبي للطيران 2021 نخطط لتقديم ليس فقط نموذجًا له، ولكن أول نموذج هندسي، وفي نفس الوقت نعمل على بناء نموذج أولي للطيران.
وتشارك الشركة الروسية في فعاليات المعرض الدولي للطيران «ماكس 2021» في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، والذي يختتم فعالياته 25 يوليو.
يذكر أن شركة Russian Helicopters، هي جزء من شركة Rostec State Corporation، وتشغل خمسة مصانع لتجميع طائرات الهليكوبتر، ومكتبين للتصميم، وشركات إنتاج وصيانة المكونات، ومحطات إصلاح الطائرات، وشركة واحدة لخدمة طائرات الهليكوبتر تقدم دعم ما بعد البيع في روسيا والخارج. كما أن الشركة هي واحدة من أكبر الشركات الصناعية في روسيا.